أسقف البرجولات | إليك ما تحتاج إلى معرفته | فيرتكس

 

شركة فيرتكس للمقاولات العامة للمباني ،من الشركات الرائدة في الكويت في مجال الإكساء الخارجي للابراج والمباني الحديثة بإدارة السيد المهندس فؤاد عصفور باعتباره المؤسس والمدير العام للشركة وبوجود نخبة من المهندسين والفنيين ذوي الكفاءة والخبرة لتقديم افضل الحلول الفنية والمعمارية باعلى جودة وانسب الاسعار وهي أيضاً شركة سكاي لايت و أحسن شركة تركيب ألمنيوم في الكويت وواحدة من أفضل شركات الكوبوند وشركة كرتن وول في الكويت


 

عندما تفكر في الأمر ، فإن البرجولات أفضل من العرش وشرفات المراقبة بسبب أنظمة التسقيف الفريدة الخاصة بها.

فلماذا تحتاج إلى عريشة مسقوفة؟

حسنًا ، بالنسبة للمبتدئين ، لأنه مصمم بشكل فريد للسماح لبعض ضوء الشمس بالتألق مع توفير مأوى جزئي وظل في الحديقة أو الفناء. إنها إضافة مثالية للهواء الطلق لأنها تتيح لك الاستمتاع بالطبيعة أثناء التعامل مع الظروف الجوية المتغيرة.

كانت البرجولات حلاً شائعًا للظل منذ فجر مصر القديمة. جعل الرومان العريشة جانبًا جوهريًا في الحمامات العامة والخاصة. لا تزال البرجولات المزخرفة لعصر النهضة المبنية من الرخام والحجر قائمة حتى اليوم.

بينما تغيرت تصاميم العريشة على مر القرون ، كان عنصر التصميم المتسق للغاية هو سقف العريشة الشرائحي. يجلب الظل الجزئي لسقف العريشة المفتوح على الفور إحساسًا بالعالم القديم إلى أي مساحة خارجية. يمكن أن تكمل البرجولات الحديثة ، مع طلاءات البودرة المتقدمة والتصميمات القابلة للتخصيص ، أي نوع من الهندسة المعمارية من الريف المريح إلى المعاصر الحديث. لذا ، فلا عجب أن يحب أصحاب المنازل البرجولات ذات الأسطح المضلعة.

لذا ، فلا عجب أن يحب أصحاب المنازل البرجولات ذات الأسطح المضلعة.

وهذه مجرد البداية. تحدث إلى صانع عريشة موثوق به ، وسيقدم لك عالمًا من الخيارات. على سبيل المثال ، هل تعلم أنه يمكنك بناء عريشة بسقف ميكانيكي يتم ضبطه تلقائيًا لتوفير أشعة الشمس والتهوية المثلى؟ يمكنك أيضًا إضافة أنظمة إضاءة قابلة للتعتيم وألواح قابلة للسحب يتم التحكم فيها عن بُعد. باختصار ، يمكن أن تحتوي العريشة على كل شيء.

ما هي المواد التي يجب أن يصنع منها سقف العريشة؟

تتميز البرجولات المسقوفة بأناقة معينة بالنسبة لهم. ولكن الأهم من ذلك أنها توفر الوظائف والمتانة – وهذا يعتمد بشكل كبير على المواد التي يتكون منها السقف.

اختر ما يناسبك بناءً على ظروف الطقس في منطقتك. تخيل وجود سقف مصنوع من القماش غير مقاوم للماء في مدينة تمطر فيها الأمطار طوال الأسبوع. لا أحد يريد أن يتعامل مع تداعيات ذلك!

لذلك دعونا نستكشف خياراتك ؛

أسطح كوة

هذا هو في الأساس عريشة بسقف من سبائك الألومنيوم ، ويهدف للحماية من أشعة الشمس الشديدة والرياح. على الرغم من أنها غير قابلة للسحب ، إلا أنه لا يزال من الممكن تعديلها من أجل تدفق الهواء الأمثل واختراق أشعة الشمس. كل ما عليك فعله هو إمالة العوارض الخشبية أو فتحات التهوية بحيث تفتح بالزاوية الصحيحة ، أو يمكنك إغلاقها بالكامل.

كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك حتى أتمتة العريشة لإغلاقها أو فتحها أو ضبطها تلقائيًا.

اللوفر المعدني هو الأفضل لسقف العريشة

سواء كان اختيار فتحات التهوية الآلية أو المعدلة يدويًا ، فإن المادة التي يتكون منها السقف تعتبر اعتبارًا مهمًا. من الأفضل ترك الرخام والحجر للقدماء. يمكن أن يضفي الخشب طابعًا ريفيًا أو شعورًا بالعالم القديم ، ولكنه عرضة للتعفن بمرور الوقت. سيبدو الفينيل أو البلاستيك رائعين في البداية ، لكنهما سيبهتان ويتشوهان في النهاية. الفتحات المعدنية ، مثل الألومنيوم ، هي المادة المثالية لسقف العريشة. الألومنيوم قوي وخفيف الوزن ، مما يجعل من الممكن أتمتة أدوات التحكم الخاصة بهم باستخدام محركات كهربائية هادئة. محمي بطلاء مسحوق عالي الجودة ، وسقف معدني سوف يحجب المطر والجليد والثلج المسببة للتآكل ليدوم مدى الحياة.

كوات ذات جدار مزدوج لتحسين الإبحار

تصميم الفتحة مهم لا يتم إنشاء كل الفتحات المعدنية بنفس الطريقة. بعضها بسيط من طبقة واحدة من الخشب أو الفولاذ. هذا التصميم الأساسي مناسب لحجب الشمس ، لكنه يترك المساحة المظللة أسفل العريشة عرضة للتقطير المزعج عند هطول الأمطار. يستخدم Azenco تصميمًا فريدًا للفتحة بجدار مزدوج يقوم بتوجيه المياه إلى نظام تصريف متكامل بعيدًا عن مساحة المعيشة الخارجية أدناه. يجب على مالكي المنازل الذين يبحثون عن سقف عريشة مزود بفتحات تهوية لمنزلهم التأكد من أن يسألوا تاجرهم كيف ستتعامل الفتحات مع مياه الأمطار. والأفضل من ذلك ، اطلب منهم توضيح نظام الصرف بشكل مباشر.

تلبيسة ثابتة

هذا هو الاتجاه المتزايد في مجتمع العريشة. ينجذب أصحاب المنازل إلى هذا النمط من سقف العريشة في الهواء الطلق بسبب جاذبيته المرئية المعاصرة. يتضمن بناء سقف العريشة من مادة بلاستيكية شفافة إما زجاج شبكي أو أكريليك.

توفر العريشة ذات السقف المصنوع من البولي كربونات تجربة شبه مظللة حيث لا يزال بإمكانك الاستمتاع بأشعة الشمس.

العريشة المصنوعة من الألياف الزجاجية

عريشة فولاذية – عريشة مجلفنة

تلبيسة النسيج

خيار آخر غير قابل للسحب لسقف العريشة هو القماش. بالنسبة لهذا النوع من الأسقف ، يتم شد المادة فوق العوارض الخشبية ويتم سحبها بشكل مستقيم.

يحمي القماش من الطقس المشمس والممطر ، ولكن فقط في حالة استخدام مادة مقاومة للماء. النسيج العادي لن يخدم أي غرض حقيقي سوى إضافة إلى المظهر البصري ، لكنه لن يكون دائمًا.

سطح خشبي في الفناء الخلفي مع مظلة

تسقيف قابل للسحب يعتبر خيارًا عمليًا لأنك تحصل على تجربة العريشة الكاملة ولكن مع خيار سحب السقف تمامًا كما لو لم يكن موجودًا أبدًا.

يبدأ كعريشة سقف كاملة تحمي المساحات الكبيرة من سوء الأحوال الجوية. والخبر السار هو أن هذا الخيار يحتوي أيضًا على إصدارات مزودة بمحركات ، لذلك لن تضطر إلى العمل اليدوي في كل مرة تقرر فيها الانغماس في بعض أشعة الشمس في العريشة

مواضيع أخري قد تهمك

مزايا البناء وفوائده

أفضل 5 طرق لاستخدام الزجاج المزخرف

نظام الحائط الساتر | كرتن وول

كرتن وول | أحسن شركة ألمنيوم في الكويت | شركة فيرتكس الكويت

 

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة فيرتكس لمقاولات | خبرة وتميز في التركيبات والمشاريع الضخمة | شركات الكوبوند الكويت

شركة فيرتكس الكويت | شركات الكوبوند الكويت

فيرتكس للمقاولات العامة | الرائدة في تركيب الواجهات الزجاجية والكرتن وول والسكاي لايت والكوبوند