الواجهات الزجاجية | شركات الكوبوند الكويت | شركة فيرتكس الكويت

 

 

الواجهات الزجاجية | شركات الكوبوند الكويت | شركة فيرتكس الكويت
الواجهات الزجاجية | شركات الكوبوند الكويت | شركة فيرتكس الكويت

 

الواجهات الزجاجية

الكارتينول” هو مصطلح يتم تطبيقه بشكل عام على العناصر الرأسية الخارجية للمبنى والتي تم تصميمها لحماية شاغلي وهيكل ذلك المبنى من تأثيرات البيئة الخارجية.

خارج المبنى مع نظام الجدار الزجاجي تتوفر العديد من الخيارات فيما يتعلق بالشكل والوظيفة. قد يكون زجاجيًا بالكامل أو يشتمل على مواد أخرى مثل الألواح الحجرية أو الألومنيوم. قد تحتوي الستارة على ميزات مصممة لتحسين المظهر أو إدارة تأثيرات البيئة.

لم يتم تصميم الحائط الساتر كعنصر هيكلي ونتيجة لذلك لن يؤدي الإزالة أو الفشل إلى تلف غير متناسب للهيكل.

الميزات

تعد أنظمة الجدران الستائرية الزجاجية بشكل عام قطعًا هندسية متطورة للغاية. ومع ذلك ، يمكن تصنيفها إلى ثلاثة أنواع واسعة وفقًا لطريقة تصنيعها وتركيبها:

أنظمة العصا

يتألف من أعضاء فردية رأسية وأفقية ، يشار إليها عادةً باسم العوارض والرافعات ، والتي ترتبط ببعضها البعض وبلاطات الأرضية. يتم تصنيع الأعضاء عمومًا من مقاطع الألمنيوم ويمكن توفيرها بأحجام وألوان وتشطيبات متعددة.

يتم تصنيع الأعضاء في المصنع ، وتسليمها وتثبيتها في الموقع قطعة قطعة لإنشاء شبكة. بمجرد تركيب الأعضاء ، يتم وضع الزجاج والألواح الأخرى في مكانها. يتم تثبيتها بشكل عام في مكانها باستخدام ألواح الضغط.

يستخدم هذا النظام عادة للمكاتب منخفضة الارتفاع أو الطوابق الأرضية في المباني الشاهقة.

الأنظمة الموحدة

استخدم نفس مكونات نظام العصا لإنشاء كل وحدة. يتم تجميع هذه الأنظمة وتزجيجها في المصنع ، ونقلها إلى الموقع ثم تركيبها.

يعني إعداد المصنع أن تفاصيل الاتصال يمكن أن تكون أكثر تعقيدًا واستخدام المواد التي يجب تطبيقها في بيئة خاضعة للرقابة.

من المزايا الرئيسية سرعة التثبيت ، والتي من المحتمل أن تستغرق ثلث الوقت. على هذا النحو ، يتم استخدام هذا النوع من النظام عادة في المباني الشاهقة.

زجاج مثبت بمسامير

يتم استخدام تثبيت البراغي أو التزجيج “المستوي” بشكل شائع في مناطق المبنى لإنشاء ميزة خاصة. يتم تثبيت الألواح الزجاجية في مكانها بواسطة مثبتات براغي مصممة بشكل عالي وقادرة على تغطية ألواح زجاجية كبيرة.

يتم تحضير الألواح والتجهيزات ونقلها إلى الموقع للتجميع. بصرف النظر عن الزجاج الملدن ، يمكن استخدام نفس أنواع الزجاج كما هو الحال في أنظمة الحوائط الستائرية الأخرى.

يمكن توفير الأنظمة بأشكال مختلفة. إذا تم الحصول عليها كعناصر فردية ، فمن الضروري أن يتم تقييم النظام الكامل وتنسيق استخدامه بواسطة مهندس مؤهل بشكل مناسب.

مقاومة الانفجار

يمكن تحسين مقاومة أنظمة الستائر الجدارية للانفجار من خلال التركيز على العناصر التالية:

الحجم الكلي للنافذة – يمكن أن يؤثر ذلك على مقاومة الانفجار ؛ تعمل الألواح الأكبر بشكل عام بشكل أقل أداءً من الإطارات الأصغرنوع وسماكة الزجاج المستخدم وما إذا كان زجاجًا مزدوجًا أو ثلاثيًا أم لا – يُفضل الزجاج الرقائقي لتطبيقات الأمان ، وتحديداً على الصفيحة الداخلية من الزجاج
نوع وسماكة أي ألواح ملء (يشار إليها باسم ألواح spandrel) المستخدمة بدلاً من الزجاجعادةً لتغطية الخدمات أو المناطق التي لا تكون فيها الشفافية مطلوبة أو مرغوبة

الهيكل الداعم للزجاج / الألواح ، أي العوارض والأعمدة – وهذا يشمل الشكل الهندسي ، والسمك ، والمادة ، وكذلك وصلات السد / العارضة وتثبيت نظام التأطير بالهيكل ، والوصلات التي يجب أن تكون قوية

تحمل الزجاج لنظام الإطارات

تثبيت / تثبيت الزجاج بالإطار (مثل السيليكون الهيكلي أو الحشية) وما إذا كان الزجاج مؤمنًا على جانب واحد أو كلاهما – يمكن أن يؤثر ذلك على قدرة الأنظمة على الاحتفاظ بالزجاج في موضعه أثناء قوة الارتداد

مواضيع أخري قد تهمك

أسقف البرجولات | إليك ما تحتاج إلى معرفته | فيرتكس

نظام الحائط الساتر | كرتن وول

أفضل 5 طرق لاستخدام الزجاج المزخرف

 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ميزات التزجيج العنكبوتي التي يجب أن يعرفها الجميع | شركة فيرتكس للمقاولات العامة للمباني

شركة فيرتكس لمقاولات | خبرة وتميز في التركيبات والمشاريع الضخمة | شركات الكوبوند الكويت