انواع الواجهات الزجاجية | شركات الكوبوند الكويت | شركة فيرتكس للمقاولات العامة للمباني في الكويت

 

 

 





انواع الواجهات الزجاجية | شركات الكوبوند الكويت | شركة فيرتكس للمقاولات العامة للمباني في الكويت

انواع الواجهات الزجاجية

المزجج الجاف

الرطب المزجج

أنظمة زجاجية مدعومة بنقطة

شبكة الكابل

جدار مزدوج الجلد

واجهة زجاج الجاف

في هذا النهج ، يتم تطبيق ضغوط الضغط لتثبيت الألواح المعدنية أو الوحدات الزجاجية في الجيب الزجاجي للإطارات. يمكن الحصول على قوة الضغط اللازمة باستخدام حشوات مطاطية وأحيانًا أشرطة هيكلية.

بشكل عام ، يتم وضع الحشية المطاطية ، التي يتم ضغطها مسبقًا ، على جانبي العنصر المصقول ، ويمكن تزجيج الألواح من الخارج أو من الداخل بناءً على النظام.

واجهة الزجاج الرطب

في هذه التقنية ، يتم وضع عنصر الملء وربطه بالإطار باستخدام عوامل ربط مناسبة مثل مادة السيليكون المانعة للتسرب. يجب إجراء عملية تطبيق مانع التسرب بشكل صحيح وإلا لن يعمل عامل التثبيت بشكل مناسب. على سبيل المثال ، يجب تحضير المحيط بشكل كافٍ ومن ثم يتم تطبيق عنصر مانع التسرب على المحيط

يعتبر التزجيج الهيكلي بالسيليكون كما هو موضح في الشكل 4 نوعًا خاصًا من استخدام الزجاج الرطب الذي يحتاج إلى أقصى قدر من الاهتمام ومراقبة مانع التسرب. تبدأ العملية بتطبيق عامل الالتصاق على إطار الألمنيوم ثم يتم وضع اللوحة في موضعها.

سيخلق السيليكون رابطة ، يمكنها تحمل التحميل الجانبي ، بين إطار الألمنيوم واللوحة.

يصى بإجراء هذه العملية في الأماكن المغلقة مثل المصانع والمتاجر حيث أن التصاق العامل سيتلاشى عند وجود الغبار على الأسطح.

يمكن تصنيع زجاج السيليكون الهيكلي بارتفاع طابق أو طابقين. يوضح الشكل 5 اتجاه زجاج السيليكون الهيكلي المطبق في مبنى متعدد الطوابق.

واجهة الزجاج الهيكلي من السيليكون

تم استخدام هذا النظام منذ الستينيات وخضع لبعض التطوير لكن أساسياته ظلت كما هي. يتكون من زجاج مقوى أو مقسّى يتم من خلاله توفير ثقوب لربطه بالهيكل باستخدام الوسائل المناسبة مثل التركيبات المثبتة بمسامير كما هو موضح في الشكل 6 والشكل 7.

يمكن ملاحظة من هذه الأشكال أن التركيبات تتسبب في أصغر إعاقة للرؤية بسبب أحجامها الصغيرة. عادة ما يتم تقسية الزجاج عن طريق تعريضه لدرجة حرارة عالية أثناء معالجته. سيؤدي ذلك إلى تقليل الأضرار المحتملة خلال فترة خدمتها.

أنظمة زجاجية مدعومة بنقطة

يتم التحكم في تصنيع التركيبات في الغالب من خلال النية المعمارية. تعتبر الأنظمة المدعومة بالنقاط ممتعة بشكل كبير من الناحية الجمالية ولكنها تحتاج إلى تنبيهات كبيرة للحصول على التفاصيل المطلوبة والدقة.

تحليل النظام المدعوم بالنقاط معقد للغاية وقد يحتاج إلى استخدام نمذجة العناصر المحدودة لتحديد نقل الأحمال والضغط من خلال التركيبات.

شبكة الكابل

الكبل هو نوع آخر من إنشاءات الألواح الزجاجية التي توفر مناظر كبيرة. وهي عبارة عن ألواح زجاجية أنيقة لا تحتاج إلى تأطير ولكنها قد تكون مكلفة ومكلفة

 

نظرًا للتأثير على التحميل على الألواح ، لا يلزم إجراء تحليل هيكلي لشبكة الكابلات بدقة فحسب ، بل تحتاج أيضًا أعمال البناء إلى تنسيق هائل.

عادةً ما تكون جدران شبكة الكابلات مرنة ولهذا السبب من المحتمل أن تنحرف بشدة. قد يجعل هذا شاغلي المبنى غير مرتاحين ولكن لن تتأثر وظيفة المبنى ولن تتشوه مناظره الجمالية.

واجهة مزدوجة الجلد

بناء الجدار المزدوج معقد للغاية ويتكون من جلدين من الزجاج أو الواجهة ، ويتم استخدام الفراغ بين الواجهات لمعالجة الطاقة التي تأتي من ضوء الشمس ويتم تثبيت التهوية التي تستخدم الهواء الدافئ في الفراغ بين الجدران الزجاجية. يجب أن يقال أن التهوية يمكن أن تكون طبيعية ، أو مراوح ، أو يتم التحكم فيها ميكانيكيًا

 

.......................................................................................................................................................

شركة فيرتكس للمقاولات العامة للمباني
،من الشركات الرائدة في الكويت في مجال الإكساء الخارجي للابراج والمباني الحديثة
بإدارة السيد المهندس فؤاد عصفور باعتباره المؤسس والمدير العام للشركة وبوجود نخبة من المهندسين والفنيين ذوي الكفاءة والخبرة لتقديم افضل الحلول الفنية والمعمارية باعلى جودة وانسب الاسعار وهي أيضاً شركة سكاي لايت و أحسن شركة تركيب ألمنيوم في الكويت وواحدة من أفضل شركات الكوبوند وشركات واجهات زجاجية في الكويت
 http://www.vertex-kuwait.com/

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ميزات التزجيج العنكبوتي التي يجب أن يعرفها الجميع | شركة فيرتكس للمقاولات العامة للمباني

شركة فيرتكس لمقاولات | خبرة وتميز في التركيبات والمشاريع الضخمة | شركات الكوبوند الكويت

الواجهات الزجاجية | شركات الكوبوند الكويت | شركة فيرتكس الكويت